أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام و الفيسبوك بشكل خاص وسيلة أساسية
للترويج للمنتجات و الخدمات على الإنترنت ، فلا تكاد تجد شركة إلا وقد
أنشأت صفحة خاصة لها على الفيسبوك ، و أظن أن الأسباب واضحة و جلية و لا
داعي للاستفاضة بالشرح عن قدرة الفيسبوك على الوصول إلى ملايين المستخدمين و
التفاعل معهم ، و هنا يطرح السؤال التالي نفسه : ما هي المنشورات التي
يتوجب عليك نشرها على صفحة شركتك على الفيسبوك ؟ هل تقتصر هذه المنشورات
على الحديث عن منتجات الشركة ؟ تابع معي قراءة هذا المقال لتتعرف على أربع
أنواع أساسية للمنشورات التي توضع على صفحات الفيسبوك الخاصة بالترويج
للمنتجات و الخدمات .
النوع الأول : حقائق و نصائح
من المهم جداً أن تنشر في كل فترة منشورات على شكل حقائق علمية أو نصائح ،
هذه الحقائق و النصائح يفضل أن تكون في المجال الذي تعمل به شركتك ، على
سبيل المثال لو كانت شركتك مختصة في خدمات مكافحة الحشرات ، قدم في كل فترة
منشور يتحدث عن كيفية الوقاية من حشرة ما ، هذه النصائح و الحقائق تظهر
شركتك بمظهر الخبير و المحترف ، كما أنها تسبب تفاعل كبير مع المنشورات مما
يزيد من شعبية صفحتك على الفيسبوك و يحقق عدد كبيرة من عمليات المشاركة
لهذا النوع من المنشورات .
النوع الثاني : الأحداث
تعتبر الأحداث و الأخبار شيء مهم و يجذب الكثير من المتابعين و المعجبين ، و
لا أقصد هنا الأخبار و الأحداث السياسية بل الأخبار و الأحداث المتعلقة
بالمجال الذي تعمل فيه شركتك ، على سبيل المثال لنفرض أنك متخصص في بيع
البرادات و الثلاجات ، و قامت شركة إل جي بنشر خبر يتعلق بتطوير تقنية
جديدة خاصة بالتبريد ، قم بنشر هذا الخبر على صفحتك و أسأل المعجبين بصفحتك
عن رأيهم بهذه التقنية الجديدة ، بهذه الطريقة تعطي متابعيك الانطباع أن
شركتك تتابع أهم التقنيات و أحدثها من جهة ، و أنها تهتم بآراء زبائنها من
جهة أخرى .
النوع الثالث : الصور
حاول أن ترفق منشوراتك بصور قدر الإمكان ، فكافة الدراسات التي أجريت على
الفيسبوك أظهرت ارتفاعاً كبيراُ في نسبة التفاعل مع المنشورات التي تحتوي
الصور ، و التفاعل أقصد به كافة أنواع التفاعل فالمنشور الذي يحتوي على صور
يلاقى تعليقات أكثر و مشاركات أكثر و إعجابات أكثر ، لذلك انشر صور تعبر
عن منتجاتك أو عن مجال عملك و حاول أن تكون مميزة و فريدة قدر الإمكان .
النوع الرابع : نجاحات منتجك
في كل فترة انشر قصة نجاح حققها منتجك ، أخبر متابعيك كيف تمكن منتجك من
تحقيق النجاح من خلال مساعدة أحد زبائنك بالوصول إلى هدفه و كيف تمكن منتجك
من إسعاده ، على سبيل المثال لو كنت تبيع منتجات متخصصة في تخفيض الوزن ،
انشر قصصاً واقعية عن نجاح منتجك و وضح بالصور كيف كانت الزبون قبل استخدام
المنتج و كيف أصبع بعد استخدامه ، لا تبالغ و حاول أن تكون واقعياً في
القصص التي تسردها و حاول إثبات صحة القصص قدر الإمكان .
تعليقات
إرسال تعليق